"اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الطيبين الطاهرين وصحبه الغر الميامين صلاة وتسليم باقية وخالدة الى يوم الدين, اللهم اجعل افضل صلاتك واتم تسليمك وابهى انوارك واكمل بركاتك على سيدنا محمد الذي بعثته من المؤمنين انفسهم وجعلته أَنفَسهم وجعلته اولى بهم من أَنفُسهم صلاة متصلة الى يوم الدين, اللهم صل و سلم على من جعلت زوجاته امهات المسلمين وجعلته عزيز عليه ما عنتوا حريص عليهم وبهم رؤوف رحيم وعلى آله وصحبه المكرمين, اللهم صل على نبينا مُحمد صاحب الكتاب الأبقى والقلب الأتقى والثوب الأنقى, خير من هلل ولبى وأفضل من طاف وسعى وأعظم من سبح ربهُ الأعلى
 
 

 
-
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مواقع مفضلة
الله إلهي و لا إله إلا الله 
قطفات مدح الحبيب المصطفى
واحة الإسلام
 
 
  
 
 
 
قاموس الساعات
 

 

 

قاموس الساعات.. مسميات لا بد من معرفتها

· الساعات الميكانيكية الحركة هي الساعات التي تحركها وحدة تشغيل ميكانيكية, وتعبأ إما يدويا أو أوتوماتيكيا, وتقابلها حاليا في الأسواق ساعات الكوارتز والساعات الرقمية.

 

· الساعات الرقمية: هي الساعات التي تظهر الوقت عبر الأرقام بدلا من العقارب.

 

· الروزنامة الدائمة (البربتشوال كالندر): الساعات المزودة ب "البربتشوال كالندر" تقدم لمقتنيها الوقت باليوم والتاريخ والشهر على امتداد فترة زمنية طويلة, وهي بالطبع قادرة على احتساب السنوات الكبيسة.

 

· الكرونومتر: علميا كل الساعات كرونومترات, بمعنى أنها تقيس الزمن, غير أن هذا المصطلح مستخدم للساعات الدقيقة التي أقرت بمستوى دقتها مؤسسة "ضبط الميقات الرسمي السويسري" (c . o.s.c) .

 

· الكرونوغراف (المؤقت أو المؤقت المستقل): المعنى المبسط لهذا التعبير, هو أن الساعة مزودة بموقت مستقل يحتسب الزمن, وفق أجزاء من الثانية – أحيانا جزء من ألف من الثانية, وهو مهم جدا لقياس الزمن في السباقات الرياضية على سبيل المثال. وتظهر عدادات الكرونوغراف الثلاثة الصغيرة على ميناء الساعة.

 

الساعات المخصصة لمقاومة الماء مصنوعة ومختومة خصيصا لمقاومة الضغط الخارجي للماء عند الغوص أو التعرض لضغط مائي شديد. ومعظم الساعات الجديدة والفاخرة في السوق تقاوم الماء إلى عمق 25 إلى 30م, وبعضها بين 100 و300 م. إلا ثمة ساعات تخصصية جدا مثل البرايتلينغ "سي وولف"وآي دبليو سي "جي إس سي أكواتيمر 2000" تستطيع المقاومة إلى عمق 3000 م على التوالي.

 

· جسم الساعة أو علبتها: الجسم أو العلبة Case هو الجسم الكلي الحاوي والحامي لوحدات منظوماتها الداخلية باستثناء السوار أو الرباط (السيور).

 

· السوار (الرباط/ السيور): هو ما يربط جسم الساعة إلى المعصم وقد يكون معدنيا Bracelet أو جلديا أو من مادة صناعية أخرى Strap.

 

· التاج أو الزمبرك (المدوار): هو الجزء النائي من جسم الساعة والمتصل بجذع يمتد داخلها ويدار باليد للضبط والتحرك.

 

· الكاليبر Caliber: هذه الكلمة تعني عمليا المجموعة الكاملة لمنظومات تحريك الساعة, وتختلف الكاليبر (التي تعني فعليا النوع لا العيار في هذا الاستخدام) من صانع إلى لآخر ولكن منها اسمه ورمزه.

 

· الحركة أو منظومة الحركة Movement:منظومة الحركة الأساسية داخل الساعة وهي على نوعين ميكانيكي وكوارتز.

 

· الكريستال السافيري Sapphire Crystal: مادة مطورة من الكورندوم الصناعي غاية في الصلابة حيث لا يفوقها صلابة غير الألماس, وهي تستخدم لغطاء الساعة الشفاف, وأهميتها أنها مقاومة للخدوش.

 

 

 

 
 
 

 
 

 
All Rights Reserved 2008-2018 www.dardsha.com Hosted by STSNETHOST

Free Hit Counter