"اهلاً بكم في موقع دردشة .... لا تنس ذكر الله ... سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم, كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلاتان في الميزان حبيبتان للرحمن ... اللهم اشرح لي صدري و يسر لي أمري ... اللهم أعني على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك ... اللهم صلي على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم و على من تبعهم باحسان الى يوم الدين ... اللهم أغفر لنا و ارحمنا و عافنا و أعف عنا
 
كتابة هنا

تابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا .... رابط

 
-
كتابة هنا
رابط 
رابط
رابط
 
كتابة هنا
رابط 
رابط
رابط
 
 
 
 
 
 
 
رابط
 
تابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا

كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا كتابة هنا
رابط
 
مواقع مفضلة
الله إلهي و لا إله إلا الله 
قطفات مدح الحبيب المصطفى
واحة الإسلام
 
 
  
 
 
 
مفاتيح الجنة
 
 

  

كما أن للجنة أبواب ، فإن لها أيضا مفاتيح . مفتاح الجنة لا إله إلا الله . لكن المفتاح يحتاج الى أسنان ، فكلمة التوحيد يجب أن يُصّدقها العمل . والسيوف من مفاتيح الجنة . أما لا حول ولا قوة إلا بالله ، فهي باب من أبواب الجنة .

 

جعل الله سبحانه لكل مطلوب مفتاح يفتح به :

 

1. مفتاح الصلاة الطهور .

2. مفتاح الحج الإحرام .

3. مفتاح البـِر الصدق .

4. مفتاح الجنة التوحيد .

5. مفتاح العلم حُسن السؤال ، وحُسن الإصغاء .

6. مفتاح الظفر الصبر .

7. مفتاح المزيد الشكر .

8. مفتاح الولاية المحبة والذكر .

9. مفتاح الفلاح التقوى .

10.مفتاح التوفيق الرغبة والرهبة .

11.مفتاح الإجابة الدعاء .

12.مفتاح الرغبة في الآخرة الزهد في الدنيا .

13.مفتاح الإيمان التفـّكـُر فيما دعى الله عباده الى التفكير فيه .

14.مفتاح الدخول على الله إسلام القلب ، وسلامته له ، والإخلاص له في الحب والبغض ، والفعل والترك .

15.مفتاح حياة القلب تدبر القرآن ، والتضرع بالأسحار ، وترك الذنوب .

16.مفتاح حصول الرحمة الإحسان في عبادة الخالق ، والسعي في نفع عبيده.

17.مفتاح الرزق السعي مع الإستغفار والتقوى .

18.مفتاح العز طاعة الله ورسوله .

19.مفتاح الإستعداد للآخرة قصر الأمل .

20.مفتاح كل خير ، الرغبة في الله والدار الآخرة .

21.مفتاح كل شر حب الدنيا ، وطول الأمل .

 

هذا باب عظيم من أنفع أبواب العلم ، وهو معرفة مفاتيح الخير والشر . لا يُوفق لمعرفته ومراعاته إلا من عظم حظه ، وتوفيقه . فإن الله عز وجل جعل لكل خير وشر مفتاحا ، وبابا يدخل منه إليه .

 

1. الشرك ، والكبر ، والإعراض عما بعث الله به رسوله ، والغفلة عن ذكره ، والقيام بحقه مفتاحا للنار .

2. الخمر مفتاح كل إثم .

3. الغنى مفتاح الزنى .

4. إطلاق النظر في الصور مفتاح الطلب والعشق

5. الكسل والراحة مفتاح الخيبة والحرمان .

6. المعاصي مفتاح الكفر .

7. الكذب مفتاح النفاق .

8. الشح والحرص مفتاح البخل ، وقطيعة الرحم ، وأخذ المال من غير حله .

9. الإعراض عما جاء به الرسول مفتاح كل بدعة وضلالة .

 

وهذه الأمور لا يصدق بها إلا من كان له بصيرة صحيحة ، وعقل يعرف به ما في نفسه ، وما في الوجود من الخير والشر . فينبغي للعبد أن يعتني كل الإعتناء بمعرفة المفاتيح ، وما جُعلت المفاتيح له .

 

لا يدخل المؤمن الجنة إلا بجواز يسمح له بالمرور . فقد قال رسول الله صلى الله عـليـه وسلـم : " لا يدخل الجنة إلا بجواز بسم الله الرحمن الرحيم ، هذا كتاب من الله لفلان ابن فلان ، أدخلوه جنة عالية ، قطوفها دانية " .

 

سيدنا محمد فرّق بين الناس . فمن أطاع سيدنا محمد ، فقد أطاع الله عز وجل ، وسيدخل الجنة إن شاء الله آمنا . ومن عصى سيدنا محمد ، فقد عصى الله عز وجل ، وسيدخل النار ويعذب فيها ، ويبقى خالدا فيها إلا أن يعفو عنه الله عز وجل . فيدخلون الجنة ، ويطبع على رأسهم الجهنميون ، ثم تمسح هذه الصفة عنهم . وتكون لهم مثل 10 أمثال من الدنيا ، وما فيها . ويكونون في آخر مرتبة من مرتبات الجنة .

 

مَثـَل سيدنا محمد ، ومَثـَل أمته كمثل ملك اتخذ دارا ، ثم بنى فيها بيتا ، ثم جعل مائدة ، ثم بعث رسولا يدعو الناس الى طعامه . فمنهم من أجاب الرسول ، ومنهم من تركه . فالله هو الملك ، والدار الإسلام ، والبيت الجنة ، وسيدنا محمد الرسول . فمن أجاب سيدنا محمد ، دخل الإسلام ، ومن دخل الإسلام دخل الجنة ، ومن دخل الجنة أكل ما فيها .

 

فالرحمن سبحانه وتعالى بنى الجنة ، ودعا اليها عباده . فمن أجابه دخل الجنة ، ومن لم يجبه عذبه . ولقد فطرنا الله عز وجل على حب طاعته . وبيّن لنا طريق الخير والشر . وأعطى لنا عقلا واعيا ، يميز بين الصنفين . فمن سار على الطريق المستقيم ، دخل الجنة آمنا مطمئنا ، ويتنعم ويخلد فيها .

 

 

 

 
 
 

 

 
All Rights Reserved 2008-2013 www.dardsha.com Hosted by STSNETHOST

Free Hit Counter